مؤتمر (أمة) الثالث ينعقد في واشنطن وحضور متميز لتراث المرجع الشيرازي في أروقة المؤتمر

 

على مدى ثلاثة أيام ، شهدت العاصمة الاميركية ، واشنطن، الأسبوع الماضي، انعقاد أعمال المؤتمر الثالث لتجمع (أمة) ، في الفترة  الممتدة من (27 – 29) مايس المنصرم ، حضره عدد كبير من المسلمين ، ومن مختلف الجاليات المقيمة في الولايات المتحدة الاميركية وكندا.

وقد تضمن المؤتمر، الذي بدأ أعماله بإقامة صلاة الجماعة بإمامة آية الله السيد مرتضى الشيرازي ، جلسات عامة ، وأخرى متخصصة للشباب و المرأة ، إلى جانب عدد من ورش العمل ، كانت من أبرزها ، تلك التي بحثت موضوع العراق ، والتي أدارها السيد علي القز ويني .

وكان من ابرز المحاضرين في المؤتمر ، العلامة السيد مصطفى القز ويني ، العلامة السيد حسن القز ويني ، و الاستاذ السيد حسنين والجي  مسئول الخوجة سابقا و المهندس جواد خاكي مساعد الأول  لبيل غيتس (رئيس شركة مايكروسافت العملاقة) و.....

كما تضمن المؤتمر ، عدة معارض للكتب والتحف الإسلامية ، كان من أبرزها معرض الكتاب الخاص بتراث المرجع الشيرازي .

وكانت "مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية" ، قد وجهت رسالة برنامج عمل للمؤتمر، لكدت فيها على أهمية تبني قضية العراق ، لما لها من أهمية استراتيجية على الوضع الإسلامي في العالم .

كما أكدت المؤسسة في رسالتها للمؤتمر، على ضرورة العمل من اجل النهوض بمستوى المسلمين في الغرب، خاصة في الولايات المتحدة الاميركية . 

وعلى هامش أعمال المؤتمر ، شهدت أروقته ، انعقاد عدة جلسات بحثية متخصصة ، ناقشت قضايا العراق بشكل مستفيض ، حضرها عدد من الإخوة ذوي الاختصاص ، تم الاتفاق فيها على عدد من النقاط العملية الاستراتيجية الهامة ، التي يأمل فيها الإخوة أن تساهم في تطوير الحالة العراقية إلى الأفضل .

 

بيانات | الصفحة الرئيسية