اية الله السيد مرتضى الشيرازي الامين العام لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية بزيارة مملكة البحرين

 

بدعوة من شعب البحرين الكريم وعلمائه الأعلام قام سماحة اية الله السيد مرتضى الشيرازي الامين العام لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية – واشنطن - بزيارة مملكة البحرين في الفترة الممتدة من 3 شعبان( 29/9/2003) و حتى9 شعبان ( 5/10/2003) وقد جرى لسماحته والوفد المرافق الذي ضم بعضويته كلا من :

*سماحة الشيخ رجب علي رجب (مدير حوزة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) بالكويت.

* سماحة الشيخ يوسف ملا هادي ( عضو مكتب الإمام السيد صادق الشيرازي (دام ظله) بدولة الكويت.

* سماحة الخطيب العلامة الشيخ علي حيدر.

* الحاج الأستاذ صالح عاشور (النائب البرلماني بمجلس الأمة الكويتي).

* الحاج الأستاذ عبد الحسين سلطان (رئيس تحرير جريدة الحياة الكويتية).

استقبالا شعبيا حاشدا في مطارالمنامةالدولي شارك فيه العديد من العلماء الاعلام و طلبة العلوم الدينية والمثقفين والاكاديميين‘ بالاضافة الى جمهورغفيرمن المواطنين .

خلال أيام الزيارة التقى سماحته بأبناء الشعب البحريني الشقيق في المساجد و الحسينيات والديوانيات العامة كما شاركهم الاحتفالات البهيجة التي شهدتها مملكة البحرين لمناسبة مولد الامام الحسين بن علي( عليهما السلام ) حيث القى فيها كلمات و محاضرات دعا فيها شعب البحرين الى الوحدة والتلاحم والتمسك اكثرفأكثر بمنهج الاسلام و مدرسة أهل البيت ( عليهم السلام) .

 كما اجتمع سماحته خلال الزيارة بالعديد من الشخصيات والمسؤولين الرسميين ‘ منهم :

 * رئيس وأعضاء مجلس الشورى البحريني .

 * وزيرشؤون البلديات والزراعة.

 * رئيس ومديردائرة الاوقاف الجعفرية.

 * عدد من نواب البرلمان البحريني.

 * رئيس وأعضاء جمعية الوفاق الوطني الاسلامية.

 * رئيس وأعضاء جمعيةالعمل الاسلامي.

 * الرئيس التنفيذي لهيئة الاذاعة والتلفزيون و وكيله .

 * محافظ المنطقة الشمالية و نائبها في البرلمان .

 بالاضافة الى عدد كبير من العلماء و الوجهاء والشخصيات الدينية والسياسية و الاجتماعية البحرينية .

 كما استقبل سماحته عدد من العلماء والشخصيات البارزة في المملكة العربية السعودية التي جاءت الىالبحرين للقاء به والاجتماع اليه .

 و كانت لسماحته عدد من اللقاءات الصحفية التي أجرتها معه مجموعة من وسائل الأعلام البحرينية ‘ تحدث فيها عن قضايا الإسلام و المسلمين في العالم و المنطقة على وجه الخصوص.

 ان " مؤسسةالامام الشيرازي ألعالمية" (الامانة العامة) اذ تتقدم لشعب البحرين الكريم بالشكروالتقدير والامتنان للحفاوة والتكريم الذي استقبل واحتظن و ودع بها سماحة آية الله السيد مرتضى الشيرازي – نجل الامام المجدد الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره) و الوفد المرافق له‘ تبتهل الى الله العلي العزيزان ينزل على هذا البلد و شعبه شآبيب رحمته و يرعاه بعينه التي لا تنام و يديم عليه السلامة والامن و الحرية والوحدة الوطنية انه سميع مجيب .

 كما تتقدم المؤسسة بجزيل الشكر لمسؤول وأعضاء ممثلية سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي (دام ظله) ‘ الذين بذلوا جهودهم لتنظيم و إنجاح هذه الزيارة.

 

مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

الولايات المتحدة الامريكية - واشنطن

14شعبان 1424هـ

 

بيانات | الصفحة الرئيسية